منتديات كل العرب .......... لكل العرب
منتديات كل العرب
منتديات كل العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كل العرب ...كل ماتبحثون عنه (دين-ثقافة -شعر-ادب-منوعات-مسجات-معلومات عامة)

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!!

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كاظم المسعودي
المدير العام
المدير العام
كاظم المسعودي

محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!! Empty
مُساهمةموضوع: محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!!   محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!! I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2009 3:56 pm

المقدمة
منذ مدة طويلة ... وأخوكم كاظم المسعودي ترك الكتابة بالأسلوب الساخر لكونها سبت لي الكثير من المتاعب ... بل ووقعت في س وج ...............الخ
وقررت ترك هذا الأسلوب ... ولكن دخل أخ غالي وعزيز جدا على قلبي هو ؟؟؟؟؟؟ رغم إني لم أراه ولكن أحسه واعرفه ........................
؟؟؟؟؟؟ بردوده خفيفة الظل أثارة في العودة إلى زمان وكان ماكان والحليم يفهم بالإشارة ....
رغم ذلك استشرت احد الأصدقاء هل استمر في ذلك قال استمر فهو أسلوب جميل .. وهذه
إشادة اعتز بها كونها من صديق وأي صديق ..................
سأتناول اليوم محاورة بين العقل والقلب بأسلوب أيضا جديد وهو بالجبر والهندسة التحليلية وربما المجسمة ................. وأحينا يدخل الرسم المعماري لكي تظهر الزوايا ( التوب فيوي ) ( والسايد فيوي ........... والفرونت فيو ) ربما من يعرف الهندسة يفهم هذه المسطلحات في الرسم

المعماري ...................
وربما نحتاج أيضا ماكيت للتصميم وأحيانا نعمله بالشمع لنضيء به درب الآخرين ............
ماعلينا ............ ماعلينا ........... ياحلاوة ياحلاوة ...................... ندخل الموضوع وعذرا للمقدمة المش ظريفة على قول إخواننا من ارض الكنانة .......... وأي ارض وأي شعب وأي نيل وأي كيلو بترا وأي أبو الهول .............. وأي .............. وأي ........ ( ماخلاص باه ) ...

القصة
كنت في نوم عميق وقد استفقت من أحلامي الوردية .... ولكن ربما جاءت صحوتي متأخرة بعض الشيء ...... حلم تنقلت فيه بين القارات واخترقت حدود حاجز الصوت ... وكسرت فيه روتين الحياة الممل أحيانا ......................
العقل معطل بعض الشيء .... القلب هو من يملك زمام الأمور
الوضع الاجتماعي مضروب عرض الحائط .............
همس وكلام الناس هو الأخر على اعلى مستوياته ............................
العقل في غيبوبة .... بل في سبات عميق .... ولكن القلب هو من وضع العقل في مأزق وألف هذا الوضع لأنه محكوم بالقلب أحيانا كثيرة .............
لدينا معادلة من الدرجة الثانية بمجهولين القلب (ق) والعقل (ع) يالها من معادلة كبيرة وربما بحلها يستفيق العقل ويخرج من دائرة القلب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ويدخل هنا كلام الناس (ك) وتتعقد المسالة يوم بعد يوم .............
ماعلينا ............... ماعلينا ......................
طيب وكمان يدخل الوضع الاجتماعي (و) وفعلا ( واووووووووووووووووووووووووووووو)
ياحلاوة .............. ياحلاوة ................... وأي حلاوة بقلاوة عراقية بالسمن البلدي ............
تعقد الوضع ياصاحب الجلالة أيها العقل أيها القائد ........... أيها ...................
أين أنت بدء المركب يغوص في أعماق البحر الهائج أفق أفق أفق ....................
لديك عدة مجاهيل ( ق ، ك ، و ) .................... ستغوص ستغوص
سونامي أتيه لامحال ...................
ماعلينا ............... ماعلينا ...................
طيب أنت حر أيها العقل خذ راحتك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لماذا أيها القلب بدأت تتسارع ضرباتك وأحيانا غير منتظم ..... أنا أعرفك جيدا لتسيطر على العقل !!!!!!!!!!!!!!! واعرف سلاحك الآخر ستتوقف ................
ياحلاوة ............ ياحلاوة
بسيطة نعمل تنشيط ... يضحك القلب ويقول : طيب ماينفعش معاي .... نعمل كهرباء ، يضحك مافيش في العراق كهرباء .............. من الدول المجاورة مثلا ... ، ماينفعش فيه عبوات وقتل وتوقف لي ...............
وهذا مااريده أن أتوقف لكي أخدر العقل ...............
ياعم بسيطة سأحقنك بالأدرنالين وتفيق .................
القلب : ههههههههههههههههههههه أما تعلم عندما أتوقف يفرز المخ إفرازات إنزيمية مخدرة وببلاش من غير فلوس ...............
وعش في نشوتك أيها العقل ........ مورفين ..... بثدين ............ الخ
طيب اعمل إيه أيها القلب معك ............. هل استطع كبح جماحك أم سيقتلني كلام الناس والوضع الاجتماعي ....................
ياحلاوة ............... ياحلاوة
أفاق العقل .......... أفاق العقل ..................
أين انتم أيها المجاهيل ............ ق ، ك ، و
وبدء العقل يعمل معادلة من الدرجة الثالثة ... وتفاعل كيمياوي واستفاد من.... ك .... و ....... كعناصر مساعدة للتفاعل ... بذلك أجلسهم المحاكمة ............. قالوا ماعندكم .............
ك : أنا مساعد لك أيها العقل لأني لااقبل أن تنام وقد كنت عنصرا مسرعا لتفاعلك ........
و: وأنا كذلك أيها العقل كنت أساعد مع ك لكي تستفيق من غفوتك الطويلة لأنك الفت الإنزيم المخدر عند توقف القلب ... وببلاش من غير فلوس ..............
ع: صدقتم والله
وبإضافة طرفي المعادلة لنفس المجاهيل يحذف ( ك ... و )
ياحلاوة .............. ياحلاوة
قال العقل : ماتقول ايها القلب ....................
ق: أصبحت وحيد فريدا وقد ساعدك ك... و ..
ع: هات ماعندك
ق : آنا القلب أنا المشاعر أنا من أضاف لك نشوة التخدير ,,,,,, أنا من تعلقت به ... انا من سهر العشاق على نبضه ....................
تغزلت بي الشعراء والكتاب .... كم سهرت على ان أضخ لك الدم والحياة ....
كنت تغفو في سبات وأنا أعيش الغزل والحب ...........أه أه كم أطلقت العنان لشهواتك
كم غفوت على أنغام الموسقى ... كم سهرت وأنت غافي كم تعذبت وأنت في راحة .....
كيف تقطع أوصالي ... أنا روحك أنا جسدك ... أنا ...............انا
كم رقصت على كلمة حلوه ولقاااء جميل ....
ع: الصداقة متاحه إمامك وهي ربما أدنى قليلا من الحب بل الحب نفسه !!! أحيانا أخرى ....
وسيكن معاك............... كلام الناس والوضع الاجتماعي ماذا تقول ؟؟؟؟
ق: لا اقبل الا بالحب لانه شيء لم تحسه انت لانك دوما تفكر كيف تكون كلام الناس ووووووووو
فانك لاتعلم الحب ...............
ع: انا ايضا احب واعيش مثلك ولكن هناك حدود التزم بها !!!!!!!!!!!!!!!!
اما تعلم ايها القلب ان الله سبحانه وتعالى اول من خلقني وقال عز وجل : اقبل فاقبلت ، ادبر فأدبرت ..............
قال الله عز وجل : ماخلقت شيء احب اليه منك بك اثيب وعليك اعاقب ............
فكيف بي ايها القلب ان أعاقب لهفوة ونزوة غير محسوبة ، وأنا حبيب ربي ,,,,,,,,,,,,,,,,,
اما تعلم ايها القلب هناك من هو اولى بك وبحبك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أما تعلم أيها القلب إن مستعد أن أخسرك واخسر روحي على أن لاانجرف وراءك وبذلك ساحضى برضا ربي الذي مجدني كعقل وفرقني عن البهائم ....................
ولي كلمة أخيرة يامن ربما تمر يوما على كلماتي علك تجدها وأنا متيقن بانك ستجدها وتعرف كيف تسير هذه المعادلة ... واعتذر منك إن فهتني خطأ واعتذر منك ان سببت لك جرح لايندمل .. ارجوا ان تسامحني لأني كنت معطلا ومخدرا وربما برز شيء قد يوحي إليك بشيء تفهم عكس ما أنا عليه ...............
دع عنك ذلك وها اقدم لك نفسي صديقا واخا وفيا لك والصداقة شيء مقدس بالنسبة لي ...........
والله من وراء القصد
ديما علي
المؤسس
المؤسس
ديما علي

مُساهمةموضوع: رد: محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!!   محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!! I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 10:28 pm

اسلوب رائع ..وجميل كاااظم

وكلمات سلسلة..وطريقة ساخرة ...حميلة جدا

لاتنقطع عن هذا الاسلوب بالكتابة

بل بالعكس ..هذا يبين ابداعك في شتى المجالات وبصيغ مختلفة

بارك الله بك ..وتقبل مروري
https://kulalarab.ahlamontada.net
كاظم المسعودي
المدير العام
المدير العام
كاظم المسعودي

مُساهمةموضوع: رد: محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!!   محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2009 1:55 pm

شكرا جزيلا لمرورك

ايتها الغاليه

بارك الله فيك

لك مني كل ود
عبير الروح
عضو ذهبي
عضو ذهبي

مُساهمةموضوع: رد: محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!!   محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!! I_icon_minitimeالسبت يونيو 06, 2009 4:43 am

جميل ما قدمته اخي كاظم
دائما مبدع ومتميز
مع ودي واحترامي

محاوره بين العقل والقلب ... بمعادله رياضية !!!!
صفحة 1 من اصل 1